دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-05-08

الطراونة: ١.٥ مليون عامل مشترك في الضمان ومنح لأبناء المتقاعدين - صور وفيديو

 

الراي نيوز - 

الضمان يطلق منصة المنح الدراسية الجامعية

٢٣٠ الف متقاعد في الضمان
المتقاعدون فئة هامة وأغفلنا دورنا تجاههم

الإهمال تاريخياً تجاه المتقاعدين غير مقبول

نعمل على زيادة نشاط المتقاعدين ومنحهم جرعات معنوية ومادية

عملنا على توفير منح دراسية لأبناء المتقاعدين في الجامعات والكليات 

وهنالك برنامج التقسيط يحمل خصومات للجهات التي تقدم الخدمة للمتقاعدين


فخور جداً بالجامعات التي قدمت المنح لمتقاعدي الضمان والتركيز على أصحاب الرواتب المتدنية

٢ مليون ونصف حساب فعال على موقع الضمان

نسعى لزيادة مستخدمي الموقع والخدمات الالكترونية

مؤسسة الضمان تُطلق الشراكة مع الجامعات والكليات الخاصة في مجال المنح الدراسية

الطراونة: عشرُ جهات تعليمية بالقطاع الخاص تم التوافق معها لتقديم منح وتسهيلات لأبناء المتقاعدين

أطلقت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الشراكة مع الجامعات والكليات الجامعية الأردنية الخاصة التي تم التوافق معها لتقديم منح دراسية جامعية مخصصة لأبناء المتقاعدين، بحضور عددا من رؤساء الجامعات الخاصة والكليات الجامعية وأعضاء من هيئة التدريس فيها، وذلك في مقر مبنى الإدارة العامة للمؤسسة.

وقال مدير عام مؤسسة الضمان الدكتور محمد صالح الطراونة إن المؤسسة لا تألو جهداً بتوفير خدمات وإمتيازات حصرية للمتقاعدين، وهذا ما تجلت نتائجه بإبرام عشرُ مذكرات تفاهم مع جامعات وكليات جامعية خاصة بهدف توفير منح دراسية وخصومات وتسهيلات على الرسوم الدراسية الجامعية لأبناء المتقاعدين، مؤكداً أن مؤسسة الضمان الاجتماعي هي مؤسسة كل مواطن أردني وتُعنى بشريحتين إحداهما المشتركين ويشكلون أكثر من مليون ونصف المليون مؤمن عليه والأخرى هم المتقاعدون وعددهم 230 ألف متقاعد فعّال حالياً، في حين المستحقين لحصص تقاعدية (الورثة) فبلغ عددهم 160 ألف مستحق.

وعبّر الطراونة عن شكره لما أبدته تلك الجامعات والكليات الجامعية الأردنية الخاصة من روح التكافل والتضامن وبما قدمته من دعم على شكل منح دراسية ستخصص لأبناء المتقاعدين الأضعف اقتصادياً وذلك تعبيراً عنها بتحمل دور اجتماعي وإنساني هام، بالإضافة إلى تيسير دفع الأقساط الجامعية بتقسيطها من الراتب التقاعدي، مشيراً إلى أن توجهات المؤسسة تتبنى مجموعة من البرامج والمبادرات لخدمة المتقاعدين.

وأوضح الطراونة أن التعاون المشترك بين تلك الجهات التعليمية لم ينحصر بتقديم منح دارسية فقط إلا أنه تضمن تقديم تسهيلات وخصومات على الرسوم الدراسية لأبناء المتقاعدين، كما أنه سينصب أيضاً في مجال نشر الوعي والمعرفة بأحكام قانون الضمان لدى الطلبة لما يشكّله الضمان الاجتماعي من أهمية لتوعية شبابنا وشاباتنا بحقهم بالضمان أثناء الحياة العملية وبعد التقاعد أيضاً، وما يوفره لهم من مظلة حماية في مواجهة الطوارئ الصحية ومخاطر العمل، وغيرها.

وضمن هذا السياق؛ تقدم الطراونة بالشكر لما تم إنجازه في إعداد وتنسيق إجراءات ومتطلبات تدريس مادة الضمان الاجتماعي في الخطط الدراسية لدى تلك الجهات التعليمية، وكمتطلب إلزامي، إضافة إلى التعاون الكبير الذي أبدته تلك الجهات مع كوادر مؤسسة الضمان الاجتماعي في إعداد المادة العلمية، وإقرار ما تتطلبه الخطط الدراسية من إجراءات عملية وأكاديمية.

وبيّن الطراونة أن المنصة الإلكترونية التي سيتم إتاحتها عبر خدماتنا الإلكترونية ستبدأ باستقبال طلبات المنح الدراسية لأبناء المتقاعدين بعد إعلان نتائج الثانوية العامة هذا الصيف، وذلك عبر نظام يراعي الشفافية والعدالة ومبني على معايير نزيهة ومدروسة، مبيناً أن الجهات التعليمية التي ستقدم تلك المنح انحصرت بكل من جامعة الزرقاء الأهلية، وعمان العربية، وعمان الأهلية، والعربية المفتوحة، والشرق الأوسط، وجدارا، وجرش الأهلية وكل من كلية عمون والخوارزمي ولومينوس الجامعية.

من جانبه أكد رئيس جامعة عمان العربية الأستاذ الدكتور محمد الوديان الذي ألقى كلمة نيابة عن الجامعات والكليات الجامعية الخاصة على أهمية العلاقة الاستراتيجية والتشاركية التي تجمع الجهات التعليمية ومؤسسة الضمان الاجتماعي وعلى ضرورة توسعة أوجه التعاون المشترك بين كافة الأطراف في مختلف المجالات ولا سيّما المجال الأكاديمي، وخصوصاً في إطار ما تقوم به الجامعات من دور مهم لخدمة المجتمع في ضوء مسؤوليتها المتمثلة بتوفير فرص التعليم الجامعي لأفراد المجتمع وإعداد الخريجين مهنياً للانخراط في سوق العمل.

يُشار إلى أن مذكرات التفاهم التي وقعتها مؤسسة الضمان مع الجهات التعليمية الخاصة ستنصب أيضاً بمجالات البحث العلمي والمشروعات البحثية المشتركة بين أعضاء هيئة التدريس وموظفي المؤسسة.

وفي نهاية اللقاء قام الطراونة بتقديم الدروع التذكارية للجهات التعليمية الشريكة.

 

 





عدد المشاهدات : ( 326 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .